نبذة تعريفية عن نشاطات المركز

إن إنشاء كلية البيان للعلوم والتكنولوجيا يتزامن والعالم يستشرف القرن الحادى والعشرين وتنتظمه ثورة المعلومات وعلوم الاتصال ، وتاتى هذه الكلية كإضافة جديدة للتعليم العالى لمقابلة متطلبات العصر والحاجة المتزايدة إلى علوم التكنولوجيا وسائطها .

ولهذا السبب ودعماً لمسيرة التعليم التقنى وتمليك مفاتيح التقنيات الحديثة لأكبر قطاع ممكن من السودانيين وغيرهم . قامت إدارة المركز بتدعيمه بأحدث التجهيزات وأكمالها ليلبى حاجات قطاعات المجتمع المختلفة سواءً فى أعمال السكرتارية أو الإعلام أو البرامج الداعمة للأطباء والمهندسين ورجال الاعمال والإقتصاديين والمؤسسات المالية (المصارف وأقسام الحسابات ) والفنية المتخصصة كقطاعات الكهرباء والبترول وغيرها .

يهدف مركز الحاسوب لترقية الأداء بالكلية عن طريق أتمتة كل نظم الكلية وتوفير خدمات متميزة لكل قطاعات الكلية في كل اقسامها وذلك عن طريق خدماته سواء فيمايلي أجهزة الحاسوب وشبكاتها، و تطوير النظم البرمجية،و التدريب المناسب لكل منتسبي الكلية، وابتكار الحلول التقنية المناسبة لكل اقسام الكلية. يوفر المركز الكادر التقني القادر على إدارة وتطوير تطبيقات تقانة المعلومات بالكلية و يمتلك مركز الحاسوب حالياً خبرات متميزة في مجال تقانة المعلومات ويستفيد من كوادر الكلية وكما يستعد المركز الان لتقديم خدماته لكافة المؤسسات الحكومية والأهلية ، كما يسعي دوماً لإنشاء شراكات متميزة مع تلك الجهات. يهدف المركز خلال المرحلة القادمة لتقديم خدمات متميزة يعتمد عليها مستفيدأ من خبراته السابقة ومن علاقاته المتميزة مع المؤسسات المتميزة داخل وخارج الكلية

 

محاور المركز

للمركز محوران للنشاط

 

القسم الاول :

 يقوم المركز بجميع أعمال التصميم والتركيب والصيانة لاجهزةالحاسوب والشبكات بالكلية تحت إشراف مهندسين متخصصين ذو تأهيل عالى فى هذا المجال .

القسم الثانى :

يقوم هذا القسم بإعداد البرنامج وتصميم الصفحات على شبكة الإنترنت ويقوم بذلك مبرمجين على قدر عالى من التأهيل والخبرة .